للاتصال: cnesmsila@gmail.com

السبت، 26 نوفمبر 2011


 بيان الجمعية العامة 2011/11/22

عقب الوقفة الاحتجاجية يوم 2011/11/20 عقد أساتذة جامعة المسيلة جمعية عامة صبيحة يوم  الثلاثاء22 نوفمبر 2011  لمتابعة لائحة المطالب وعلى رأسها:
1-   منحة التعويض النوعي عن المنصب.
2-    ملف السكن
3-   ملف التسيير الإداري والمالي
بعد الافتتاح،  قدم منسق الفرع عرضا حول اللقاء الذي عقده مكتب الفرع مع ممثلي الولاية ( مدير ديوان الوالي، المفتش العام للولاية، مدير السكن، رئيس دائرة المسيلة ) يوم 2011/11/20 وكذا اللقاء مع السيد مدير الجامعة يوم 2011/11/21، ونقل للحاضرين تفهم السلطات الوصية للانشغالات المطروحة، وفي الوقت ذاته أكد مكتب الفرع تمسك الأساتذة بمطالبهم المشروعة وأهمها:
- منحة التعويض النوعي عن المنصب: زكت الجمعية العامة مساعي فرع جامعة المسيلة للتنسيق مع فروع المجلس الأخرى في جامعات الوطن المعنية ، حيث  سيعقد لقاء جهوي  لتوحيد الجهود حول هذا المطلب بهدف تسوية هذه المنحة و تحيينها وفق شبكة الأجور الجديدة.
مشكل السكن: أكد الأساتذة على ضرورة تجسيد الوعد المكتوب و الممضى من طرف الوالي السابق و وزير التعليم العالي  بتخصيص 80 سكنا لأساتذة جامعة المسيلة و الذي لم يتحقق بعد، وكذا التسليم الفوري لحصة 60 سكن – طريق مويلحة – كما طالبوا بتخصيص حصص سكنية أخرى للأساتذة على غرار الولايات المجاورة للتخفيف من حدة المشكل. وبهذا الصدد سيعقد لقاء بين ممثلي فرع المجلس مع السيد والي الولاية قريبا وفق ما أكده  رئيس ديوان الوالي للبت في المطالب العالقة و الوعود السابقة.
- التسيير الإداري والبيداغوجي والمالي للجامعة: ثمن الأساتذة أجواء الحوار بين الإدارة وممثليهم غير أنهم أبدوا عدم رضاهم عن النتائج  المحققة بخصوص لائحة المطالب، وطالبوا بالشروع في خطوات جادة وملموسة تجسد الإرادة الحسنة في تحسين أداء مصالح  الجامعة وتعالج المشاكل المتراكمة.
أخيرا، ومتابعة للحركة الاحتجاجية قرر الأساتذة في ختام جمعيتهم القيام باحتجاج مع التوقف عن العمل يومي الثلاثاءوالأربعاء6 و7 ديسمبر 2011.
                                                     
                                                             مكتب الفرع